يشرف على ادارتها فارس سلامة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
http://up101.9ory.com/v/11/02/05/12/12469980160.gif




 
الرئيسيةالتسجيلالبوابةدخول
في حال ظهور الصفحة المزعجة عند التحميل يرجى الضغط على SKIP AD و سوف تنتقلون مباشرة الى صفحة التحميل .. نعتذر عن هذا الخلل الذي لم يعرف مصدره

شاطر | 
 

 معلومات ولا اغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 359
نقاط : 1131
تاريخ التسجيل : 29/12/2009

مُساهمةموضوع: معلومات ولا اغرب   الأحد 03 يناير 2010, 23:30

اغرب مكافأة على سرقة

بدلا من إنزال أشدّ العقوبات به ، اُعجب الملك تشارلز الثاني البريطاني ( 1630 – 1685 ) كثيرا بجرأة الكابتن بلود الذي سرق جواهر التاج البريطاني من برج لندن .
وكافأه بمنحه قطعة أرض غالية الثمن بدلا من انزال العقاب به ، أما حارس البرج فقد تلقّى عقوبة صارمة بسبب اهماله .

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

قصر مكافأة لنكتة واحدة !

بنى الملك لويس الحادي عشر قصرا ، هو قصر ( المجنون ) ، الكائن بالقرب من مدينة شامبروتو الفرنسية ، لمهرّجه الذي أدخل السرور الى قلبه بنكتة واحدة فقط !

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

سقوط فريد من نوعه

قفز أحد المظليين واسمه بوب هيل سنة 1972 من طائرته ، فاكتشف حالا أن مظلّته العادية لم تفتح وكذلك مظلته الاحتياطية . وقد سقط مسافة 100 متر بمعدل 128 كلم في الساعة ، وقد سقط على وجهه في أحد السهول .
وهو روى ما حصل قائلا : " لقد صرخت وأيقنت أنني ميت وان حياتي قد انتهت ، لم يكن باستطاعتي ان افعل شيئا " .
لكن الواقع يشير الى أن بوب قام ومشى بعد ارتطامه بالأرض دون ان يصاب بأذى سوى كسر في انفه وخسارة بعض اسنانه .
أما لماذا اقتصرت هذه الحادثة على هذه النتيجة فذامر مجهول !!
= = = = = = = = = = = = = = = = = =

متفرقات

- كانت القوة الجوية الاميركية تتألف من خمسين رجلا فقط عند اندلاع الحرب الكونية الأولى .

- لم يكن من حق السود أن يتجندوا في اسطول الولايات المتحدة الأميركية قبل الحرب العالمية الثانية .

- يكتب قلم الرصاص حوالي 50 ألف كلمة . وتنتج الولايات المتحدة سنويا أكثر من بليونين من أقلام الرصاص . وهذه الأقلام ، اذا اتصل بعضها ببعض فإنها تلفّ الكرة الارضية تسع مرات .

- يبلغ طول الخط المتصل الذي يرسمه قلم الرصاص 55 كلم تقريبا .

- في القرن السادس عشر والسابع عشر كان القانون يعاقب كل انسان يشرب القهوة في تركيا .

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

العينان المتغيرتان

قد يولد الانسان بعينين ذواتا لونين مختلفين ، ولكن الذي جرى مع ( وليم زيغال ) من مدينة " سان فرنسيسكو " في الولايات المتحدة الاميركية ، أنه منذ ولادته كانت احدى عينيه زرقاء والأخرى سوداء ، ولما بلغ الحادية والعشرين من عمره تحوّلت العين الزرقاء الى سوداء والسوداء الى زرقاء ، وحتى الآن لم يعط أي تفسير علمي لذلك .

وفي ميشيغن ولدت فتاة لبنانية الأصل بعينين ذواتا لونين مختلفين الأولى عسلية ، والأخرى سوداء ، فعرضها والدها ناصيف مخايل توما على الأطباء ، ولما أجريت لها الفحوص اللازمة اعطى الأطباء تقريرهم بأن النظر طبيعي رغم حالتها النادرة .

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

صاحب العينين المزدوجتين

كان للمواطن الصيني ( ليو شونج) أربع عيون عادية ، إذ كان في كل عين بؤبؤان ، وكان بصره طبيعيا في كل عين ، وهذه الحالة الفريدة من نوعها حملت الناس على زيارته لمشاهدة هذه الظاهرة التي لم يروها من قبل .

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

البصر المعكوس

كان القاضي غصين ( 1852- 1871 ) أحد قضاة مدينة أمبهال الهندية يقف على رأسه عندما يترأس الجلسات ، لأنه كان يشكو علّة البصر المعكوس ، وكان قد قضى مدة تسع عشرة سنة في القضاء .

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

أطول اسم في العالم

إن أطول اسم في العالم هو الاسم الرسمي ( لبانكوك ) عاصمة تايلاند ، إذ يبلغ مئة واثنين وخمسين حرفا ...

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

أضخم حبّة بَرَد

سقطت في كازخستان ( الاتحاد السوفياتي سابقا ) سنة 1959 حبّة بَرَد زنتها 2 كلغ .
وفي سنة 1970 ، وفي أثناء عاصفة قوية سقطت في مدينة كوفيفيل في الولايات المتحدة الأميركية حبّة برد زنتها (6 غراما ودائرتها (45) سنتم .

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

النساء

- أصدر قيصر روسيا حكما بنفي أحد الرجال المقرّبين من زوجته الى سيبيريا ، فنظرت الزوجة الى ورقة الحكم فرأت فيها :
" عفونا مستحيل . يرسل الى سيبيريا " ، وبلمح البصر ، محت الزوجة النقطة بعد كلمة " مستحيل " ووضعتها بعد كلمة " عفونا " ، فانقلب المعنى من الاتهام الى البراءة ، بحيث أصبحت الجملة : " عفونا . مستحيل يرسل الى سيبيريا " .


- وفي أثناء حصار الصليبيين للمنصورة ، مات سلطان مصر ، فما كان من زوجته شجرة الدر إلا أن أبقت الخبر سرا مدعية أنه مريض ، وكانت تصدر الأوامر بإسمه ، وتخطط للقضاء على الصليبيين ، وبالفعل استطاعت ذلك بذكائها وقوة شخصيتها ، وذلك سنة 1250 م .

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

الرجل العجيب

في أثينا رجل يدعى ( إزيشيل إيدز ) ، يسمع الكلام الموجّه إليه بفتح فمه الى آخره ، لأنه منذ ولادته ، لم يكن له أي أثر للأذنين ، ولا أيّ فتحة يسمع منها . ولكن هذا الرجل العجيب توفّي في نيويورك سنة 1884 .

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

أقوى صوت سمعه العالم

في السابع والعشرين من شهر آب ( أغسطس ) سنة 1883 ، حصل انفجار بركان " بك بربواتان " في جزيرة " كراكتو " التي محاها ، وقضى على خمس وثلاثين ألف شخص بين قتيل ومفقود .
ولشدة هذا الانفجار يقول بعضهم إن قصف الرعود ودويّ المدافع يعتبران همساً بالنسبة إليه ، إذ إنه سُمع على بُعد 5000 كلم في شرقي آسيا ، وبلغ جزيرة رودريجز في المحيط الهادي .

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

اكبر عريس في العالم

يُعتبر المواطن التركي ( زارو آغا ) تراثا تاريخيا حيا إذ بلغ من العمر أكثر من مئة وستين عاما ولا زال قوي البنية والذاكرة ، وقد تزوج مؤخرا من فتاة تصغره بأكثر من مئة عام ، وهو في سن المئة والثالثة والخمسين وكان قبلا قد تزوّج عشر مرات ، وماتت جميع زوجاته الواحدة بعد الأخرة . وقد كرّمته دولته بأن جعلته بوّابا للبلدية مدى الحياة ، إضافة الى الهبات والمنح التي تقدمها اليه .
وله من الأولاد والأحفاد ما يبلغ المئات .

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

إحذروا النساء

حصل في تشيكوسلوفاكيا خلاف بين السيدة ( فيرازرماك ) وزوجها ، فعزم الزوج على طلاق زوجته ، فقررت الزوجة الانتحار . وبالفعل ، وتحت تأثير نوبة هستيرية ألقت بنفسها من الطبقة الثالثة الى الشارع فسقطت على زوجها العائد الى البيت ليصالحها فقتله ولم تُصَب بأذى يُذكر .

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

الصدفة الغريبة

من غريب الصدف أن ( رالف ) و ( كارولين كوميز ) من مدينة ( كلينتوود ) قد رزقا خمسة أولاد ، فكانت ولادة ابنتهما الأولى ( كاترين ) في عشرين شباط سنة 1952 ، و ( كارول ) في عشرين شباط سنة 1953 ، و( شارل ) في عشرين شباط سنة 1956 ، و( كلوديا ) في عشرين شباط سنة 1961 ، و ( سيسيليا ) في عشرين شباط سنة 1966 .

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

ولادة في قبر

عندما كان الحفّار يضع والدة ( جورجياس إيبير ) في القبر وهي ميتة ، إذا به يسمع صراخ طفل ينبعث من التابوت ، فذهل مع الحاضرين ، ولما فتح التابوت وجد الطفل ( جورجياس ) وقد خرج من بطن أمه الميتة ، وعاش حياة طبيعية كسائر الأولاد الذين يولدون ولادة طبيعية.

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

مرض الضحك

قبيلة (فور) في غينيا الغربية، من القبائل النادرة التي تصاب بمرض (كورو) او داء الضحك، وهذا الداء اذا ما اصاب احدا، فإن المصاب لا يتمكن من التوقف عن الضحك حتى الممات. وفسّر بعضهم ان سبب هذه الظاهرة الغريبة في هذه القبيلة وحدها هو اكلهم نخاعات البشر.
= = = = = = = = = = = = = = = = = =

خيبة امل

لما توفي عالم الفيزياء والكيمياء الهولندي الشهير(هرمان يورصاف) سنة 1734، وجد على مكتبه كتاب في ظرف مختوم يحمل العنوان التالي: (السر الوحيد والاعمق في فن الطبابة).
فأعلن بيع هذا الكتاب بالمزاد العلني، فبيع بمبلغ قدره عشرون الف دولار ذهبا.
ولما فض الشاري الظرف، وقع بخيبة امل كبيرة اذ تبين له ان بين صفحات هذا الكتاب المئة كانت تسع وتسعون صفحة بيضاء وواحدة مكتوب عليها بخط يده:
(احفظ رأسك باردا ورجليك دافئتين، هكذا تُفقر اشهر الاطباء).

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

ألأنهار العجيبة

هل تعلم أن النهر الواقع بين البصرة والأهواز يرتفع بعض الأوقات ، ثم ينقطع ثماني سنين ، ولا يعرف أحد عنه شيئا ؟!

وهل تعلم أن في اليمن نهرا صغيرا يجري عند طلوع الشمس من الشرق الى الغرب ، وعند مغيبها يجري من الغرب الى الشرق ؟ّ!

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

حقوق البقرة في سويسرا

هل تعلم أن البقرة في سويسرا تتمتع بحقوق مدنية تؤمنها لها الدولة ، فلها شهادة ميلاد ، تسجل في الدوائر الحكومية كسائر المواطنين ، واذا حصل لها أي حادث تتولى الحكومة التحقيق فيه ، وتلاحق الجاني كما لو كان المجني عليه انسانا.

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

صدفة غريبة

هل تعلم أن جورج واشنطن قد توفي في آخر ساعة من آخر يوم ، من آخر أسبوع ، من آخر شهر ، من آخر سنة في القرن الثامن عشر ؟!

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

عضّ الحية فماتت

بينما كان أحد المواطنين البرازيليين يبحث عن عمل ، متنقلا من مكان الى آخر ، فإذا به أمام حيّة سامة ، فنهشته في قدمه ، فصرخ صرخة مدوية ، ولكنه سرعان ما انقض عليها وعضّها بعضّة أشدّ من عضّتها ، فماتت على الفور بينما هو نجا من سمّها القاتل ، فغدا مضرب مثل في البرازيل .

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

عادة غريبة

من عادة الكاتب المسرحي ( ماكسويل أندرسون ) أنه لا يحب الكتابة الا اذا كان المطر يتساقط ، ولكي يستمر في الكتابة أقام على سطح منزله نظاما للرشّ يصدر صوتا شبيها لصوت تساقط المطر ، كان يستعمله كلّما أراد الكتابة أو تصحيح مسرحياته.

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

المكتبة النقّالة

كان الوزير الفارسي المشهور عبد القاسم اسماعيل ( 938 – 995 ) صاحب مكتبة ضخمة مؤلفة من 117 ألف مجلّد ، يصحبها معه الى كلّ مكان على متن أربعمئة جمل ، والجدير بالذكر هو أن هذه الجمال كلنت مدرّبة على أن تمشي في نظام معين ، بحيث تكون الكتب عليها مرتبة ترتيبا ألفبائيا .

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

أمنية فاشلة

قرّر اللص الشهير ( جون ويلنجر ) أن يغير بصمات أصابعه خوفا من شرطة الولايات المتحدة الاميريكية التي لديها بصمات جميع المجرمين . ولتحقيق هذه الأمنية عمد الى غمسها في الحامض ، فذاق مرارة العذاب ، ولما برئت أصابعه من الحروق ، اكتشف أن بصماته القديمة عادت كما هي .

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

ميلاد فريد

في أوستراليا ولدت الطفلة ( لوريل ويلهم ) في نفس التاريخ الذي ولدت فيه أمها ، وجدتها لأمها ، وأم جدتها ، وذلك في الثامن من نيسان .

= = = = = = = = = = = = = = = = = =

محبة عمياء

كان ( شارل ديفيس ) يقضي عطلة نهاية الأسبوع عند شقيقته ، فأصيب بنوبة قلبية قضت عليه . فاتصلت الشقيقة بزوجة أخيها لتعلمها بالخبر ، ففوجئت بموتها في نفس الساعة ، أي بعد منتصف الليل سنة 1975 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fares.bbactif.com
 
معلومات ولا اغرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يشرف على ادارتها فارس سلامة :: مواضيع ثقافية عامة-
انتقل الى: